صورة موضوعية
صورة موضوعية


أبرزها ​​​​​​​الكيوي والسلمون.. أطعمة تحسن جودة النوم

معتصم الشاهد

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 11:32 م

حددت الطبيبة وخبيرة التغذية مولي هيمبري، أطعمة يساعد استهلاكها المنتظم على تحسين النوم ليلًا.

وأوضحت هيمبري أن الكيوي من بين الفواكه التي تؤثر على جودة النوم، إذ يحتوي على الكثير من الألياف، وبجانب أنه يُحسّن عملية الهضم، ويساعد أيضًا على النوم بشكل أفضل.

وأشارت إلى أنه للحصول على الفائدة يكفي تناول الكيوي كل يوم لمدة أربعة أسابيع.

وأضافت، يمكن أن يسهم الديك الرومي وسمك السلمون أيضًا في الحصول على النوم الجيد في الليل، إذ يحتوي الديك الرومي على الحمض الأميني التربتوفان، الذي يؤثر على دورة النوم والاستيقاظ ويعمل كمقدمة للناقل العصبي السيروتونين، بحسب خبيرة التغذية مولي هيمبري.

اقرأ أيضاً| جريمة صادمة.. عجوز ياباني «يقطع أذن» جارته لهذا السبب

بالإضافة إلى ذلك، فإن سمك السلمون غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تلعب دورًا مهمًا في صحة القلب والأوعية الدموية فحسب، مع تحسين النوم.

يساعد بروتين ألفا لاكتالبومين الموجود في لبن الزبادي على الاستيقاظ بسهولة، وذلك لأن الكالسيوم الموجود بكثرة في الألبان، سيجعل عملية النوم أسهل.

وأشارت هيمبري إلى أن بذور اليقطين مصدر للماغنيسيوم المفيد للجهاز العصبي، ويربط العلماء بين الاستهلاك المنخفض لهذا العنصر الدقيق وعدم كفاية مدة النوم.

ويمكن أن تسهم الطماطم أيضًا في النوم الصحي، فهي مثل الكرز، تحتوي على الميلاتونين، بالإضافة إلى مركب الليكوبين المفيد، الذي يرتبط نقصه في الجسم بنوم قصير جدًا، ويمكن تحقيق التأثير الأكبر بتناول الطماطم قبل ساعتين من موعد النوم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة